عن ثروة كابيتال

ثروة كابيتال هي شركة رائدة تتميز بتقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات التمويلية تشمل تمويل شراء السيارات والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقارى والتأمين وغيرها من الخدمات لقاعدة عريضة من العملاء، فضلاً عن أنها اللاعب الرئيسي في أسواق أدوات الدين الناشئة في مصر، حيث تقوم بهيكلة وتنظيم وتغطية الاكتتاب في عمليات إصدار الدين للشركات الراغبة في تمويل خطط النمو وإدارة المخاطر وتحسين أوضاعها المالية وزيادة مستويات السيولة.

نسعى دائما في ثروة كابيتال إلى توظيف خبرتنا الواسعة بمجال إدارة الاستثمارات المالية وتوفير التمويل في استحداث حلول مالية متطورة تناسب احتياجات عملائنا؛ كما نعمل على تطويع الفرص المتاحة في القطاعات المالية الواعدة مما يساهم فى زيادة معدلات الإدماج المالي فى السوق.

وتتباين الحلول التمويلية المقدمة لتشمل نطاقا عريضًا من الخدمات والمنتجات لعملائنا من الأفراد والشركات سواء قدمت تحت إحدى العلامات التجارية الخاصة بثروة كابيتال أو ضمن برامج العلامات المتخصصة التي نقدم من خلالها مجموعة من المنتجات والحلول التمويلية التى صممت خصيصا لتتناسب مع احتياجات كبرى الشركات من شركاء الأعمال.

ويمثل حجر الأساس في نجاح ثروة كابيتال فريق العمل الذي يضم أكثر من 600 محترف من أبرز الكوادر في الصناعة. وإيمانًا من الشركة بالدور الذي يلعبه فريق العمل في الحفاظ على ريادة الشركة وتميزها، فإنها تحرص دائمًا على الاستثمار في موظفيها ولا تدخر جهدًا في دعمهم حيث إنها تثق أن نجاح الشركة لا يولد إلا بنجاح موظفيها.

القطاعات التشغيلية

تتولى شركة ثروة كابيتال إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى وخدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة الى الشركات التى تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات.

فلسفة الشركة

تتميز ثروة كابيتال بانتهاج نموذج عمل يقوم على دراسة وتقييم المخاطر، حيث نعمل كطرف رئيسي يمكنه توفير عوامل النجاح والاستقرار لأي مشروع أو منتج نقوم بإطلاقه في الأسواق، وينبع هذا من إيماننا بأن المخاطر في جوهرها ما هي إلا فرصة تحتاج من يغتنمها، فنجد طرقًا لقياس نسبة المخاطر بدقة وتحليلها وتسعيرها، مما يمكننا من إيجاد الحلول التمويلية المناسبة لعملائنا وطرح المنتجات والبرامج التي تلبى احتياجاتهم، مستفيدين من خبرتنا التي تمتد لأكثر من 16 عامًا إضافة إلى تبني منهجية فريدة فى العمل والاعتماد على قواعد بيانات متطورة ومنظمة.

ولهذا فإننا في رحلة بحث مستمرة عن طرق جديدة وفعالة لقياس وفهم المخاطر والتعرف على كيفية خوض المخاطر التي تتيح لنا خلق قيمة جديدة لعملائنا.

نشأة ثروة كابيتال

تأسست شركة ثروة كابيتال في عام 2001 على يد مجموعة من الخبراء الذين رأوا أن الساحة التنافسية تتسع لإنشاء كيان يقدم مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات التمويلية في ظل سوق ثري بالفرص الاستثمارية غير المستغلة، ومن ثم كان هدفنا منذ البداية هو توفير حلول تمويل ابتكارية مصممة خصيصًا لتناسب احتياجات وظروف العملاء من الأفراد والشركات.

وقد أعيدت رسملة الشركة على مدار سنوات عمرها من خلال عمليات الاكتتاب والتخارج الناجحة من العديد من البنوك وصناديق الاستثمار. واليوم يعد صندوق الاستثمار المصري الأمريكي المساهم الرئيسى في الشركة.

المزيد

العلامات التجارية

في حين أن الكثير من منتجاتنا وخدماتنا تُطرح في الأسواق تحت العلامات التجارية لشركائنا – وذلك إيمانا منا بأن نجاحنا لا يعتمد على أن نكون فى الواجهة إنما يعتمد على شركاتنا – فنحن نفخر بكون العلامات التجارية التابعة لن راسخة وتحظى بمكانة كبيرة في الأسواق. وتتضمن:

Logoscollections

سجل حافل بالريادة

إن إيماننا الراسخ بالعمل الابتكاري وقدرتنا على زيادة معدلات الإدماج المالي مع خلق وتعظيم القيمة لعملائنا من خلال قياس المخاطر بدقة وتحليلها وتسعيرها قد عزز من ريادتنا في تقديم:

منتجات تمويلية ضمن برامج العلامات المتخصصة

حلول متكاملة للتمويل عند نقاط البيع

الحصول على التمويل من خلال الإنترنت

آليات متطورة لحساب الجدارة الائتمانية والتحصيل

حلول متطورة للتأمين على السيارات

إمكانات متطورة لإدارة مطالبات تأمين السيارات

أول سندات توريق فى السوق وأول سندات توريق مدعومة بأصول عقارية

وحلول الخصم الإلكتروني المباشر من خلال المقاصة الإلكترونية مع جميع البنوك

سندات توريق قروض السيارات

 

تضم أبرز الصفقات التي أبرمتها الشركة:

About Sarwa

Sarwa Capital is a leading provider of finance solutions, including auto credit, insurance and consumer finance, and is the largest player in Egypt’s nascent debt capital markets, helping structure, arrange and underwriting debt transactions for companies that need to access debt capital markets to fund growth, manage risk, improve financial standing and raise liquidity.

At Sarwa, we use our expertise in deploying funds and generating liquidity to develop financial solutions for our clients, seeking out and leveraging opportunities in underdeveloped financial segments, resulting in increased financial inclusion. We offer a range of consumer- and corporate-focused products and services under our own brands in addition to producing white-labeled solutions for major Egyptian corporations.

Our talented team of more than 600 employees is a key pillar to Sarwa’s success. In order to maintain our position at the leading edge, we constantly invest in our people, trusting that our development as a company comes hand in hand with their own.

Our Lines of Business

Sarwa manages a number of companies offering a full range of products and services including auto credit, insurance and consumer finance (all targeting the retail market) as well as structured debt advisory, arrangement, and underwriting for corporate clients.

Our philosophy

Sarwa embraces risk and operating as a principal party that can take anchor every business we undertake in any product we bring to market. We believe that risk is fundamentally an opportunity and finds ways it can be accurately measured, quantified and priced. We have developed 16 years of expertise — including our own unique methodology and databases — that allows us to do just that.

That’s why we look for ways in which we can fully measure and understand how to take on risk that allows us to create new value for our clients.

Our back story

Sarwa was created in 2001 by industry professionals who saw opportunity to create a diversified debt house in an under-penetrated market. Our goal from the outset has been to offer creative financing solutions — tailored to our local circumstances — for retail followed by corporate clients.

Founded by its management team, Sarwa recapitalized over the years with the entry and successful exit of several banks and investment funds.  Our majority shareholder today is the Egyptian-American Enterprise Fund .

Read More

Our brands

While many of our products and services use partner brands — and while Sarwa itself values discretion as a core corporate value — many of our brands are deeply rooted in their industries, most notably in the automotive sector. They include:

Logoscollections

Track Record

Our belief in innovation, financial inclusion and the ability to create value by properly measuring and pricing risk has allowed us to be the first nationally to introduce:

White labelled financial products

Fully-integrated POS loan acquisition and closing solutions

Online loan acquisition capability

Advanced credit scoring and collection mechanisms

Developed retail car insurance

Advanced motor claims management capabilities

Auto loans securitization bonds

Bonds backed by real estate receivables

Direct debit solutions with multiple banks and the bank-wide Automatic Clearing House solution

 

Our transactional track record includes: